دعواته

بقلم: عمر فهيم


في طفولته كان طفلا مشاكسا ، متمردا ، اكثر من يستهلك المخدرات في ضيعته، انه شخص مكروه، لا يحبه احدا في بلده، معروف بجنونه و قوته و تصرفاته و شجاره … عند كل صغير وكبير ، و رفقه كبار السن الذين يتعطاون للمخدرات بكل أنواعها، أما أمثل عمره يكرهه الجميع من خلال نصائح أبوايهم و طلبـــه البعد منه .
كانت حياته جحيما بالنسبة له كما يراه الجميع ، و هو لا يكف عن إستهلاك المخدرات ويستمر بجنونه اللامنتهي في العالم ، سنين من عمره ضعات في أشياء تافهة ، رغــــــــم ذلك فلديه أحـــــــــــــلام تجاوزات حده ، يريــد أن يصبح شخصا غنيا دو أملاك و شخص محبوب لدى الجمهير،لكنه فكر ان في ذلك الدرب الذي يسير فيه ليس طريق الى أحلامه ، و لا يلتقيان، لقد قرر أن يتوب بدأ في قرأته لتاريخ الإسلام و يصلي ، اصبح يناقش الجميع و يدعـــــــــوهم لثرك المخدرات.
انه يستمر في قرأة عن الإسلام و تاريخه ، اصبح شخص مثقف الى ان كان يعرف كل شيء، لحظ الجميعــــ تغيره، اصبح شخصا شعبيا ، لكنه وصل في بحوثه عن الإسلام في شمال إفريقيا،عرف گل شيء عنه ، و حين ينتاهي من صلاته يجلس و هو يدعوا الى ربه بصوت منخفض لا يسمعه احد و يستغروق وقت طويل في الدعاء. كرر ذلك مرارا و تكرارا فتعجب الفقيه من سلوكه.
دات يوم سأله الفقيه، انت تدعـــــــــو مدة طويل الى الله، فلماذا تستغرقها في الدعاء؟ فأجبه:  » لأنني ادعوا الى ربي شيء صعب من الصعوبات  » و أتمنى ان يتحقق  » قال له الفقيه:  » ماهو اذا؟  » أجبه : » أن تحرر شمال إفريقيا مـــــــــــــــــــــــــــــن الـــــــــــغـــــــــــزو الــــــــعــــــــــــــــــــــــــــــــــربي  » قال الفقيه : » اعودو بالله إمين الشيطان الرجيم  » فتركه ليتم دعائه ثم دهب الى بيته و يستمر في البحث عن المعرفة حول الأمازيغية

لهذا عاش الشعب الأمازيغي ، و النضال من أجل الاستقال حلم كل واحد منهم

Publicités

2 réflexions sur “دعواته

Répondre

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Photo Google

Vous commentez à l'aide de votre compte Google. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s